ردود الفعل مع رسائل جوجل متاحة الآن على الويب

ردود الفعل مع رسائل جوجل متاحة الآن على الويب
0 324

بدأت جوجل في إطلاق ميزة ردود الفعل مع رسائل جوجل لتصبح متاحة الآن على تطبيق الرسائل الخاص بالويب. حيث قامت شركة جوجل في وقت سابق من هذا العام بطرح ميزة ردود الفعل (التفاعل) على تطبيق الرسائل الخاص بأندرويد.

لتفعيل هذه الميزة أنت بحاجة إلى يكون كلا من هاتفك ومشغل شبكة الجوال إلى دعم ميزة مراسلة “RCS” ، ويجب عليك تمكينها إذا كنت تريد تفعيل ميزة ردود الفعل مع رسائل جوجل، وخلافا لذلك فلن تتمكن من إيجاد خيار آخر لاستخدام هذه الميزة.

ميزة ردود الفعل مع رسائل جوجل

تسمح لك ميزة ردود الفعل مع رسائل جوجل بالرد على أية رسالة باستخدام واحدة من ردود الفعل السبعة المحددة مسبقا. أما عن ردود الفعل المتاحة فهي إصبع الإبهام متجها نحو لأعلى في إشارة إلى الإعجاب، إصبع الإبهام متجها نحو الأسفل لعدم الإعجاب أو الموافقة، وصورة الإيموجي التي تحمل عيونا على شكل قلب، إيموجي الضحك الشديد، إيموجي الدهشة، إيموجي التعبير عن مشاعر الحزن ، أو إيموجي التعبير عن مشاعر الغضب. ومع بدء إطلاق ميزة ردود الفعل هذه، وفرت جوجل المزيد من الخيارت لمستخدميها.

يسمح تطبيق الويب الخاص برسائل جوجل للمستخدمين بإرسال رسائل من جهاز الكمبيوتر أو المحمول عبر متصفح الإنترنت. قد تكون تلك الميزة مفيدة بالنسبة للأشخاص الذين قد لا يتمكنون من استعمال هواتفهم في كل الأوقات، في نفس الوقت هم بحاجة إلى البقاء على اتصال مع شخص ما.

استخدام ميزة ردو الفعل مع رسائل جوجل سهل جدا. كل ما عليك فعله هو أن تحوم بمؤشر (الفأرة) بجوار أي رسالة للكشف عن الرموز الجديدة. الأيقونة الأولى هي الرموز التعبيرية، والثانية هي زر لخيارات أخرى.

كل ما عليك القيام به بعد ذلك هو النقر على الرموز التعبيرية ومن ثم تحصل على خيار ردود الفعل السبع المذكورة سابقا. إذا كان شخص ما قد أرسل لك رسالة أحببتها، فيمكنك عندئذ استخدام رد فعل عيون القلب. أما إذا كنت قد استلمت رسالة ما من شخص ما قد أغضبتك، فيمكنك حينها استخدام رد فعل أنا غاضب. تساعد ردود الفعل هذه على نقل المزيد من المشاعر العاطفية بصورة أكثر دقة عن ذي قبل لشيء قد يقوله شخص ما.

ومع ذلك، يمكنك إعطاء رد فعل واحد فقط على نفس الرسالة. إلا أن رد الفعل هذا ليس حالة دائمة وثابتة وهذا هو الأمر الجيد هنا. لذا، إذا كنت قد نقرت عن طريق الخطأ فوق رد فعل الغضب، بينما كنت تقصد النقر على رد فعل عيون القلب، يمكنك وقتها تجاوز اختيارك الأول. لفعل هذا عليك أن تكرر الخطوات لطرح خيارات التفاعل. ومن بعد ذلك اختيار رد الفعل الجديد. سيظهر رد الفعل الجديد الذي اخترته في نفس مكان خيارك الأول.

لا تزال جوجل تكثف من جهودها في محاولة لتحسين تطبيق الرسائل، لمنح مستخدمي أندرويد منتجا بديلا عن تطبيق iMessage. و مع إدخال ميزة ردود الفعل على رسائل جوجل في تطبيق الرسائل، وإتاحة هذه الميزات على الويب، أصبح لدى المستخدمين المزيد من الطرق للتعبير عن أنفسهم.

يمكن استخدام ميزة ردود الفعل هذه في المحادثات الفردية أو في المحادثات الجماعية. وفي حال كنت غير قادر على استخدام خيار إعطاء رد فعل على الويب الآن، فلا بأس بذلك. لأن جوجل ستطرح هذه الميزة للمزيد من المستخدمين مع مرور الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.